loader

تطبيقات الجوال

English

نبذة عن الهيئة

أنشئت هيئة حقوق الإنسان بموجب "تنظيم هيئة حقوق الإنسان" الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (207) وتاريخ 8/ 8/ 1426هـ. وتهدف الهيئة إلى حماية حقوق الإنسان وتعزيزها وفقاً لمعايير حقوق الإنسان الدولية في جميع المجالات، ونشر الوعي بها والإسهام في ضمان تطبيق ذلك في ضوء أحكام الشريعة الإسلامية. والهيئة هي الجهة المختصة بإبداء الرأي والمشورة فيما يتعلق بمسائل حقوق الإنسان. وتتمتع الهيئة بالشخصية الاعتبارية، ولها الاستقلال التام في ممارسة مهامها التي أنشئت من أجلها والمنصوص عليها في تنظيمها. وقد عدل تنظيم الهيئة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (237) وتاريخ 1437/6/5هـ

رؤيتنا

الريادة في تعزيز وحماية حقوق الإنسان.

رسالتنا

- دعم تطوير الأنظمة المتعلقة بحقوق الإنسان ومراقبة تطبيق معايير حقوق الإنسان. - بناء نموذج تنظيمي مؤسسي يعزز القدرات الأدائية الإدارية. - إقامة شراكات فاعلة وتنمية الوعي بحقوق الإنسان. - التحول الرقمي لجميع أعمال الهيئة. - تنمية رأس المال البشري في الهيئة.

أهدافنا

تهدف هيئة حقوق الإنسان - وفقاً للمادة الأولى من تنظيمها - إلى حماية حقوق الإنسان وتعزيزها وفقاً لمعايير حقوق الإنسان الدولية في جميع المجالات، ونشر الوعي بها، والإسهام في ضمان تطبيق ذلك في ضوء أحكام الشريعة الإسلامية. وتكون هي الجهة الحكومية المختصة بإبداء الرأي والمشورة فيما يتعلق بمسائل حقوق الإنسان.

هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
أضف السبب
492 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 519 مشاركة
آخر تعديل 5 رمضان ، 1444
شاركنا الرأي
توجد مشكلة أثناء الإرسال ، يرجى المحاولة لاحقًا.
برجاء ترك رسالتك قبل الارسال.
شكرا لمشاركتنا رأيك نسعي دائما لتقديم الافضل٫